Cotton Protection
Next HomeBack

 

أخبار الشركة

  1. بناءً على تعليمات السيد الدكتور/ رئيس الشركة القابضة للقطن – وأيضاً توجيهات السيد الدكتور/ وزير قطاع الأعمال العام بشأن ضرورة الإفادة بصفة يومية بمتابعة جميع الأزمات التى تواجه جميع الشركات سواءً كانت أزمات (مالية ، إدارية ، تسويقية ، فنيه أو عمالية). فقد صدر بتاريخ 1/9/2016 قرار السيد المهندس/ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية التجارية بتشكيل لجنـة لإدارة الأزمات داخل الشركة مكونة من السادة رؤساء القطاعات المختلفة حيث تكون تلك اللجنة مسئولة بالإفادة بصفة يومية بمتابعة جميع الأزمات التى تواجه الشركة سواءً كانت أزمات (مالية ، إدارية ، تسويقية ، فنيه أو عمالية) وفى حالة عدم قدرة اللجنة على إيجاد حل لأى مشكلة تواجهها فى شتى المجالات السابق ذكرها تقوم اللجنة بعرض الموضوع على الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس لإيجاد حل مناسب للمشكلة.

  2. سيتم انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة في23 أكتوبر 2016 بمــــــقر الشركة القـــابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس – بالقاهــــــرة برئاســـة الســيد الدكتور / احمد مصطفي محمد – رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس – وذلك للنظر في اعتماد القوائم المالية للشركة عن العام المالي 2015/201

  3. تم التعاقد علي استيراد 500طن قطن يوناني طبقا للمناقصة التي تمت مع شركات الوادي –إسكندرية- مصر – الشرقية – الدلتا لحليج الأقطان.

  4. جاري التعاقد علي استيراد 250طن قطن بوركيني من بوركينا فاسو خلال ايام قليلة .

                    

الزراعة تتبني إستراتيجية جديدة لإصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطن

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان القطن المصري من المحاصيل الاستراتيجية الهامة للاقتصاد القومي والمزارع، لافتا إلى أن تلك الأهمية لا ترجع إلى الكمية ولكن لأن إنتاج مصر من الأقطان الطويلة والممتازة بلغ حاليا 18 / 20% من الإنتاج العالمي .
جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في مؤتمر “أفاق وتحديات زراعة القطن المصري”، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يوم الاثنين27-2-2017 بحضور الأستاذ أحمد مشهور رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال والدكتور / احمد مصطفي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس .
وأشار البنا إلى أن الوزارة تبنت استراتيجية جديدة تهدف إلى إصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطن المصري من خلال الاستمرار في استنباط الأصناف الجديدة، والمحافظة على النقاوة الوراثية للأصناف الحالية, وتطوير محالج وزارة الزراعة بمناطق (سخا كفر الشيخ لحليج أقطان إكثار الوجه البحري, سدس بني سويف لحليج أقطان أكثار الوجه القبلي)، بهدف تحسين صفات جودة البذور وتغطية المساحة القطنية بالتقاوي المنتقاة لزيادة الإنتاجية وصفات جودة القطن .
وأوضح البنا أن الوزارة تسعي إلى التعاقد مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج وشركات القطن بشراء الأقطان من المنتجين بسعر مناسب، بجانب التعاون مع مجلس النواب لمراجعة التشريعات والقوانين الخاصة بإنتاج وتسويق القطن لتجريم عمل الدواليب الأهلية، ومنع نقل القطن بين المحافظات، وتغليظ عقوبة الشركات المخالفة للقانون رقم 4 لسنة 2015 لمنع خلط أصناف القطن المصري مع الأقطان الأخرى .
وشدد الوزير على أن تنفيذ هذه الاستراتيجية سوف تكسب القطن المصري السمعة العالمية الجيدة وعودته على قمة صفات جودة القطن على مستوي العالم, حيث تمت الموافقة على عودة الحملة القومية للنهوض بمحصول القطن المصري لتوصيل التوصيات الفنية للمنتجين من خلال الجهاز الإرشادي .
وأضاف البنا أن هذه الاستراتيجية بدأت تؤتي ثمارها من خلال زيادة الطلب العالمي على القطن المصري حيث بلغ إجمالي ما تم تصديره موسم 2016_2017 حتى تاريخ 20 يناير 2017 حوالي 550 ألف قنطار (27 ألف طن) إلى أكثر من 20 دولة منها (الهند وباكستان وألمانيا _ المناطق الحرة _ الصين _ تركيا _ بنجلاديش _ فيتنام)، وجاري استكمال عمليات التصدير للتعاقدات.

 

[ نبذة عن الشركة ]  [ حماية الأقطان ]  [ المعامل ]  [ الأخبار ]   [ معرض الصور ]   [ اتصل بنا ]